إعلان

على عكس المتوقع: الرياضة قد تُصيب الأطفال بـ''السمنة''

03:18 م السبت 26 أبريل 2014

على عكس المتوقع: الرياضة قد تُصيب الأطفال بـ''السم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

يحرص العديد من الآباء والأمهات على دعوة ابنائهم لممارسة الرياضات وممارسة على بضعة تمارين للحصول على جسد رياضي رشيق منذ الصغر وبناء عضلات تتناسق مع أجسادهم، إلا أن دراسة جديدة قد تدفع الآباء والأمهات لمراجعة قرارهم بشأن ممارسة الرياضة للصغار، فقد وجد علماء أمريكان أن الرياضة قد تؤدي إلى زيادة الوزن عند الأطفال وليس العكس.

تناول الأغذية غير الصحية، والحصول على كميات كبيرة من السعرات الحرارية بعد ممارسة التمارين الشاقة، يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل عام، وخاصة، لدي الأطفال الذين لا يتبعون حمية غذائية بالتزامن ممارسة الرياضة.

وتقول الدراسة المنشورة في مجلة ''السمنة'' الأمريكية، إن الرياضة وسيلة لتعزيز النشاط البدني والتفاعل الاجتماعي والسلوكيات الصحية الإيجابية، إلا أنها في الوقت ذاته تدعم السلوك الغذائي الخاطئ الذي يعتمد على تغذية عالية السعرات الحرارية.

وكان فريق بحثي برئاسة الدكتور ''جوزيف سكيلتون'' أستاذ طب الأطفال بمركز ''فورست'' في ولاية ''كارولينا الشمالية'' قد أجري دراسة شاملة على لاعبين تتراوح أعمارهم بين الثامنة إلى الحادية عشر، ووجد أن نمط استهلاك الغذاء لديهم يعتمد على البطاطس المقلية والحلويات والكعك والمشروبات المحلاة بالسكر، وهي وجبات تتميز بارتفاع سعراتها الحرارية وانخفاض قيمتها الغذائية، وقام بمقارنة النتائج مع أطفال لا يمارسون الرياضة، فوجد أن نمط الاستهلاك الغذائي للفئة الثانية أفضل وأكثر صحية.

وقال ''سكيلتون'' إن نتائج الدراسة تشير إلى أن العادات السيئة للغذاء لدي الرياضيين تفوق بكثير الأشخاص العاديين، وهو ما قد يسهم في زيادة وزنهم ولو بعد حين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: