إعلان

مأساة عائلة.. قصة وفاة شقيقين بشاطئ القمر في طور سيناء

10:23 ص الإثنين 20 مايو 2024

جثة-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

لم تعلم الأم الذي انتقل نجلها بصحبة زواجها من المنصورة إلى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، لزيارة شقيقه الأكبر الذي يعمل معيدًا بجامعة الملك سلمان، والاستمتاع بعيد "شم النسيم" على شاطئ القمر أحد من أجمل شواطئ البحر الأحمر، أن هذه الزيارة ستقلب حياتها إلى جحيم، حيث يرغب الابن الأصغر فى البحر، ويلحق به الابن الكبير بعد 15 يومًا فقط.

أيام صعبة قضاها الأب على شاطئ النجوم بمدينة طور سيناء، حتى جرى انتشال جثة نجله الأصغر "محمود محمد عبد الفتاح" بعد ثلاثة أيام من غرقه، ويعتصر قلبه على نجله الأكبر "معتز محمد عبد الفتاح" المعيد بجامعة الملك سلمان، الذي كان في حالة حرجة بمستشفى شرم الشيخ، بعد إنقاذه من الغرق، ويعود لمدينة المنصورة بجثة نجله الأصغر لدفنة وهو ممزق القلب، ويعود لنجله المحتجز فى المستشفى التي توفي بالأمس بعد رحلة علاج استمرت نحو أسبوعين، ليزيد ألمه هو وزوجته على فقدان فلذة كبدهما.

قال الشاب طه صقر، الذي أنقذ معيد الجامعة، وعثر على جثة شقيقه،:" كنت على الشاطئ وسمعت صوت صراخ رجل عجوز على الشاطئ من بعيد، فأسرعت إليه ووجدته يستغيث لإنقاذ أبنائه، وعلى الفور توجهت نحو حركة المياه أنقذت شاب أوشك على الموت، وأجريت الإسعافات الأولية له حتى عاد نبضه، بعدها وصلت سيارة الإسعاف نقلته إلى المستشفى".

وأضاف "طه": "بعد انقاذي للشاب سمعت الأب يستغيث لإنقاذ نجله الثاني من نفس المكان، فذهبت إليه ولكن لم أجده.. وقتها أيقنت أن الجثة ستطفو في المنطقة التي جرفتها الأمواج بعد اليوم الثالث من الغرق، لذا كنت أترقب المياه ليلًا ونهارًا، حتى أشاهد شيء يطفو على سطح المياه وفجر اليوم الثالث، ذهبت لتفقد المكان فوجدت جثة الشاب، وعلى الفور أخرجتها من المياه على الشاطئ، وتواصلت مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تواصلت مع والد الشاب ليتسلم الجثة، والذي واجه الموقف بإيمان قوي".

وأوضح أن الجهات المعنية من رئيس مدينة طور سيناء، والشرطة بذلوا قصارى جهدهم لانتشال الجثة، بجانب تطوع أكثر من 80 شابًا من مدينة الطور بالبحث عن الجثة داخل البحر ولكن دون جدوى.

وكان اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء، تلقى بلاغًا يفيد بغرق الشاب "محمود محمد عبد الفتاح، 37 عامًا" خلال نزوله للسباحة برفقة شقيقه "معتز محمد عبدالفتاح"، المعيد بكلية هندسة الحاسب بجامعة سلمان الدولية، بعد أن انزلق الشقيقين في منطقة عميقة بشاطئ النجوم بمدينة الطور.

وكان الشقيقان يسبحان، و سقطا في منطقة عميقة بها تيارات مائية، وجرى إنقاذ الشقيق الأكبر، ونقله إلى مستشفى طور سيناء العام في حالة إعياء شديدة، وتقرر دخوله العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ حتى تتحسن حالته الصحية، ولكن وافته المنية ليلحق بشقيقه.

ومن جانبها نعت جامعة الملك سلمان الدولة، برئاسة الدكتور أشرف حسين، عميد الجامعة، المعيد معتز محمد عبد الفتاح، وتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد.

اقرأ أيضًا:

بعد رحلة بحث 3 أيام.. العثور على جثمان الشاب الغارق بطور سيناء

"انزلق في شاطئ القمر".. غرق شاب في طور سيناء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان