إعلان

شون وصوامع الدقهلية تستقبل 221 ألف طن قمح

05:14 م السبت 11 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن السيد دايره وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، استمرار استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024 بالشون والصوامع بنطاق المحافظة، ليصل إجمالي الكميات الموردة من القمح 221 ألف و 335 طن، منذ 15 أبريل الماضي، حتى الآن.

من جهته قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بلغت 252292 فدان، والمتوقع توريده 400 ألف طن بالدقهلية، مشيرا الى أن إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريده 37 موقعا بسعة تخزينية 289 ألف طن .

وأضاف "مختار" أن أسعار التوريد 2000 جنيه لأردب القمح درجه 23 ونصف، و1950 جنيهًا لأردب القمح 23 درجة، و1900 جنيه لأردب القمح درجه 22 ونصف، ويتم السداد خلال 48 ساعة.

وأوضح المحافظ أنه كلف بتذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على إستيراد القمح من الخارج.

وشدد المحافظ على أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من والي الصوامع والشون، وضرورة التأكد من صلاحية كافة الصوامع والشون وأماكن التخزين لاستلام محصول القمح من الموردين والمحافظة عليه طبقاً للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين وتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها.

وقال إنه في حال خروج أى كميات من القمح خارج المحافظة يتم ذلك من خلال تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة، ويكون التصريح مدون به الجهة المتعاقد معها وذلك لمدة 24 ساعة فقط.

كما وجه محافظ الدقهلية بمتابعة حركة السيارات المحملة بالقمح داخل المحافظة من خلال الدوريات الأمنية وشدد علي عدم استلام أقماح مستوردة او متبقية من العام الماضي.

وأشار إلى قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتأكد من تمهيد الطرق المؤدية إلى شون وصوامع التخزين الداخلية لتواكب ضغط سيارات النقل، والإشراف والمتابعة لعملية التوريد بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتذليل أي معوقات يمكن أن تصادف موسم التسويق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان