إعلان

سرعتها 43 كيلو في الساعة.. رياح شديدة محملة بالرمال بجنوب سيناء

11:34 ص الجمعة 22 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة لرياح شديدة محملة بالأتربة والرمال الخفيفة، وحذر مركز العمليات وإدارة الأزمات مرتادي الطرق الدولية والرئيسية باتخاذ الحيطة و الحذر خلال القيادة، والحد من السرعة، نظرًا لتجاوز سرعة الرياح الـ 43 كيلو متر في الساعة.

وأوضح المركز في بيان اليوم، أن المحافظة تتعرض لهبوب رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة الخفيفة في بعض المناطق، وسرعة الرياح ساعدت على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بالمتابعة الدورية للطرق الدولية كلًا في نطاق مدينته، والعمل على رفع التراكمات الرمية التي قد تخلفها الرياح أول بأول، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور، لنشر الرادارات على الطرق الدولية الرئيسية والساحلية، وتكثيف الدوريات المرورية لتوعية المواطنين بالحد من السرعة حرصًا على سلامتهم.

وأكد أن جميع الطرق الدولية والساحلية، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي حتى الأن، ولم ترصد غرفة العمليات أي حالات طارئة، كما لم تتلقى أي بلاغات بحدوث أي طوارئ جراء حالة الطقس.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 والصغرى 15، وفي مدينة رأس سدر العظمى 22 والصغرى 14، وفي مدينة طابا العظمى 23 والصغرى 15، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 15 والصغرى 8، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 25 والصغرى 16 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم، انخفاضًا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا على جنوب سيناء، ونشاط الرياح على بعض المناطق يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان