إعلان

قمامة بين شواهد القبور.. حملة لتنظيف المدافن القديمة بجنوب سيناء- صور

03:27 م الجمعة 01 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلقت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، حملة لتنظيف المقابر تحت شعار "تنظيف المقابر مسؤوليتنا جميعًا"، بالتعاون مع عدد من الشباب المتطوعين بالمدينة، لرفع الحشائش الشوكية، وبقايا الأشجار والقمامة من بين شواهد القبور بالمدافن القديمة التي تقع خلف مديرية الصحة.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى إطلاق الحملة لتسهيل عملية دخول ذوي المتوفيين، من خلال إزالة الحشائش الشوكية التي نمت بكثرة بين ممرات القبور، إضافة إلى تراكم القمامة، وبقايا الأشجار، وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بإجراء حملات نظافة دورية بكافة المقابر.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى الدفع بمعدات الحملة الميكانيكية لرفع المخلفات ونقلها إلى مقلب القمامة العمومي الخاص بالمدينة، مع تسوية وتأهيل الممرات، مشيرًا إلى أن عدد كبير من شباب المدينة المتطوعين حرصوا على المشاركة في الحملة، وكان لهم دور إيجابي في تنظيف المقابر.

وأكد أن الحملة مستمرة لعدة أيام مقبلة حتى يجري الانتهاء من تنظيف المقابر، والتأكد من نزع كافة الحشائش الشوكية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشباب المتطوعين، لافتًا إلى أنه حريص على التواجد معهم لتشجيعهم ومساعدتهم في كل ما يحتاجونه خلال عمليات التنظيف.

على جانب آخر، قال إسلام النجار، أحد الشباب المتطوعين، إن تنظيف المقابر من الأعمال الجماعية التطوعية الذي تبني وتغرس حب الخير ومسؤولية وإصلاح المجتمع، وحرص لذا يجري التعاون مع الوحدة المحلية للتخلص من النفايات التي تملأ المقابر ونقلها إلى مقلب القمامة العمومي.

وأكد أن الشباب يقومون بتقطيع الأعشاب الشوكية التى نمت بشكل متزايد، وأصبحت تشكل عوائق طبيعية تمنع تحركات من يحضرون لدفن أمواتهم أو زيارتهم، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشباب اعتادوا المشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية لمساعدة أهل المدينة.

وأشار إلى أن المخلفات التي يجري رفعها تمثلت في الأعشاب النامية بين شواهد القبور، وكميات متراكمة من مخلفات الأشجار، ومخلفات متطايرة تراكمت نتيجة تطاير الأوراق من فترات سابقة حول الأسوار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان