إعلان

سرعتها تجاوزت 40 كيلو.. رياح شديدة محملة بالرمال تضرب جنوب سيناء

12:23 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

ضربت محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 40 كيلو متر في الساعة، محملة بالأتربة والرمال الخفيفة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة أي تراكمات من الرمال على الطرق الدولية.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن جميع الطرق الدولية، والرئيسية تعمل بشكل طبيعي، وجرى التواصل مع رؤساء المدن لتمشيط الطرق أولا بأول، والتعامل مع أي تراكمات للرمال التي قد تنتج عن نشاط الرياح.

وأوضح المركز، أن الرياح لم تترك أي أثر على الطرق الدولية حتى الآن، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 40 كيلو متر في الساعة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال.

وأشار البيان إلى أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على طول الرئيسية والدولية، وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة، والحد من السرعة نظرًا لنشاط الرياح الشديد المحمل بالرمال والتي تظهر بشكل واضح في الظهير الصحراوي.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 23 والصغرى 14، وفي مدينة رأس سدر العظمى 21 والصغرى 13، وفي مدينة طابا العظمى 21 والصغرى 13، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 16 والصغرى 3، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 26 والصغرى 17 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، ونشاط الرياح على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: