إعلان

متحف شرم الشيخ يحتفل بالإسراء والمعراج بعرض مسرحي لعرائس "سنمو وصبا"

11:02 ص الجمعة 16 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظم متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، عرضًا لمسرح العرائس "سنمو وصبا" وورشة فنية بقاعة التهيئة المرئية، احتفالًا بالإسراء والمعراج.

وتضمن العرض المسرحي عرض لـ"سنمو وصبا" عن رحلة الإسراء والمعراج، تلتها أسئلة عن العرض، وتطبيق عملي لأحداث العرض والدروس المستفادة منه خلال ورشة فنية للأطفال عن الرواية.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إن الورشة الفنية استهدفت الفئة العمرية من 6 إلى 16 عامًا، للتعبير عن أحداث العرض المسرحي سنمو وصبا" في شكل فني تطبيقي على لوحة، تحكي رحلة الإسراء والمعراج في شكل فني بسيط باستخدام الألوان الخشبية.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن العرض المسرحي مستمر، و يتضمن ثلاث أجزاء، الجزء الأول رواية عن رحلة الإسراء والمعراج، والأجزاء الأخرى تتواكب مع الأحداث والمناسبات العالمية الجارية، بهدف ربط الأطفال بالأحداث من حولهم، وتنمية مواهبهم الفنية، وذلك ضمن خطة إدارة المتحف الخاصة بتقديم الخدمات للمجتمع المحلي من حوله.

وأشار إلى أنه جرى إطلاق الحلقة الأولى من بودكاست "دقيقة من متحف شرم الشيخ" تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالتاريخ والحضارة المصرية، والدعوة لزيارة المتحف والتعرف على المقتنيات الأثرية به، لافتًا إلى أن الحلقة الأولى مع كانت مع الملك "تحتمس الثالث"، وتضمنت نبذة تاريخية عنه بالصوت والصورة.

وأوضح أن الملك تحتمس الثالث، يعد سادس ملوك الأسرة الـ 18، واهتم بالجيوش اهتمامًا بالغًا، وخاض أكثر من 16 معركة عسكرية أشهرها معركة "مجدو" التي تدرس كأحد الخطط والاستراتيجيات بالمعارك داخل المعاهد والكليات العسكرية العالمية، وأنشأ العديد من المعابد والمسلات أشهرها صالة الاحتفالات بمعبد الكرنك.

وأكد أنه يوجد في البهو الملكي بالمتحف تمثال للملك تحتمس الثالث، وهو يجلس بجوار زوجته يرتدي الزي الملكي، وغطاء الرأس والنجمة الملكية، وعلى حزام الوسط نقش اسمه المخلد في التاريخ.

فيديو قد يعجبك: