إعلان

اكشف بـ3 جنيهات.. وكيل صحة أسيوط: تقديم الخدمات الطبية بالإدارات متاحًا للجميع ( فيديو وصور)

09:24 م الإثنين 15 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود عجمي:

تشهد العيادات المسائية بالمراكز الصحية بمحافظة أسيوط، إقبالًا من المترددين لتوقيع الكشف الطبي عليهم بأسعار اقتصادية مُخفّضة، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على توفير الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف فئاتهم ومستوياتهم الاجتماعية.

وأشاد المواطنون بالخدمات الطبية التي تقدمها العيادات المسائية، مؤكدين أنها ساهمت في توفير الرعاية الصحية لهم بأسعار اقتصادية، كما أنها ساهمت في تخفيف العبء على المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن العيادات المسائية تستهدف توفير الخدمات الطبية للمواطنين في أوقات من الساعة 2 عصرًا حتى 6 مساءً، وذلك بهدف تخفيف العبء على المستشفيات والمراكز الصحية، وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين في أسرع وقت ممكن، كما أنها تضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف التخصصات الطبية.

وأشار إلى أن تقديم الخدمات الطبية بالإدارات الصحية متاحًا للجميع بأسعار رمزية بالمقارنة بالعيادات الخاصة، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على توفير الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف فئاتهم ومستوياتهم الاجتماعية.

وقالت الدكتور هالة حمدي مدير الإدارة الصحية بشرق أسيوط، إن توفر العيادات المسائية خدمات طبية متعددة، منها: "الباطنة، والجلدية، والنساء والتوليد، والأطفال، والأسنان، وطب الأسرة"؛ مشيرة إلى يبلغ سعر الكشف 3 جنيهات فقط، وهو سعر مُخفّض مقارنة بالأسعار التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة.

وأوضحت الدكتورة نهى عبدالله، مدير الرعاية الأساسية بأسيوط، أنه تم تفعيل مبادرة تطوير وحدات الرعاية الأولية، والتي تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان بالتوسع في تقديم الخدمات الطبية في عام 2023 ومسترة العمل بها حتى الآن؛ مشيرة إلى أن مواعيد العمل بوحدات التطوير بالفترات المسائية بدءًا من الساعة 2 مساء وتمتد حتى 6 مساءً، وتشمل تخصصات الباطنة العامة، والتوليد وأمراض النساء، والأطفال، والجلدية، والأسنان، وطب الأسرة". ويأتى ذلك فى إطار الحرص على تعظيم استفادة المواطنين من خدمات الرعاية الأولية وتيسير حصولهم عليها بأعلى كفاءة وجودة وبالقرب من موقعهم الجغرافى.

فيديو قد يعجبك: