إعلان

كيف يجري دعم 150 ألف سوداني داخل مصر؟.. القنصلية في أسوان تجيب - فيديو وصور

04:31 م الإثنين 05 يونيو 2023

أسوان – إيهاب عمران:

تتواصل جهود السلطات المصرية مع القنصلية السودانية في أسوان بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لاحتواء تبعات الحرب السودانية واستقبال الوافدين من مختلف الجنسيات.

المستشار الإعلامي للقنصلية السودانية بأسوان سهيل محجوب صالح، أكد في تصريحات لموقع مصراوي أنه منذ أول يوم للأزمة والقنصلية ألغت الراحات وتعمل على مدار اليوم لاستقبال الوافدين والذين بلغ عددهم حوالي 150 ألف وافد من مختلف الجنسيات وبالطبع معظمهم سودانيين.

وأضاف: عمل القنصلية والخدمات التي نقدمها لا تقتصر على مقرها بمدينة أسوان، بل ذهبنا إلى مينائي قسطل وارقين وموقف كركر ومحطة السكة الحديد، ونقوم بالتنسيق مع السلطات المصرية بتقديم الدعم والمساندة للوافدين سواء من خدمات طبية أو غذائية أو توفير السكن والمواصلات لهم.

وأوضح المستشار الإعلامي للقنصلية السودانية أن حب المصريين وخاصة أهالي أسوان وحسن استقبالهم لاخوانهم السودانيين ليس بغريب على أهل مصر فهم دائما أهل كرم وشهامة ويربطنا بهم تاريخ وعادات مشتركة وصلات نسب ومصاهرة وخاصة مع أهل أسوان.

ووجه المستشار الإعلامي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى على كل المساعدات التي قدموها للوافدين، وتابع: يكفى أن نشير إلى أن مصر هى البلد الوحيدة اللى فتحت حدودها لاستقبال السودانيين، والذين يعيشون فى مصر وكأنهم في السودان

واختتم المستشار الإعلامي حديثه لـ"مصراوي" بأن الأوضاع بدأت تهدأ في السودان، و أعداد القادمين بدأت تقل، وبإذن الله تنتهي الأزمة ويعود السودانيون إلى أرضهم بخير وسلام.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع