إعلان

توقعات بحدوث سيول.. عاصفة رملية تضرب جنوب سيناء - صور وفيديو

11:45 ص الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

ضربت مدن محافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين، رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ15 كيلو متر في الساعة، محملة بالأتربة والرمال الخفيفة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة العاصفة الرملية وتداعيات حالة الطقس بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحدوث سيول.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدن المحافظة تتعرض لهبوب رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة الخفيفة والتي لم تؤثر على حركة الملاحة البحرية، والطرق الدولية والرئيسية بالمحافظة، خاصة أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 15 كيلو متر في الساعة، ومن المتوقع أن تزداد سرعتها خلال على مدار اليوم.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على طول الطريق الدولي الرابط بين نفق الشهيد أحمد حمدي ومدينة شرم الشيخ، وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة و الحذر خلال القيادة، والحد من السرعة نظرًا لنشاط الرياح الشديد المحمل بالرمال والتي تظهر بشكل واضح في الظهير الصحراوي.

وأضاف أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بالمتابعة الدورية للطرق الدولية، والعمل على رفع التراكمات الرمية التي قد تخلفها الرياح.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 28 والصغرى 15،، وفي مدينة رأس سدر العظمى 28 والصغرى 15، وفي مدينة طابا العظمى ،26 والصغرى 14، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 23 والصغرى 6، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 30 والصغرى 19 درجة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن يشهد اليوم نشاط الرياح على مدن القناة ووسط سيناء مع وجود فرص أمطار رعدية على محافظة البحر الأحمر ومن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: