إعلان

هبة ماتت في الحرم.. الفصل الأخير لقصة "سيدة قنا" ينتهي في البقيع - صور

02:20 م الإثنين 27 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود عجمي:
وكأن الله كرم "هبة" في آخر أيامها، وهي تؤدي مناسك عمرة شهر رمضان المبارك، بأن تصعد روحها إلى بارئها وهي تطوف حول الكعبة المشرفة بالحرم المكي، ويصلي عليها غالبية المعتمرين بالحرم المكي بالمملكة العربية السعودية ودُفنت في مقابر البقيع.
خيّمت حالة من الحزن على أهالي مركز قفط بمحافظة قنا، بعد ورود نبأ وفاة السيدة هبة مصطفى القباني، التي اشتهرت بينهم بالخلق الحسن والعمل الصالح.
الدكتور عبدالمنعم الخطيب، طبيب الجراحة بكلية الطب جامعة أسيوط، وزوج المعتمرة "هبة مصطفى القباني"، والتي توفيت أمام الكعبة الشريفة إثر إصابتها بأزمة قلبية، أثناء أداء العمرة عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعى: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، وبقلوب صابرة محتسبة، ودموع مدرارة، أنعي زوجتي أم أولادي، توأم روحي، ورفيقة دربي، زهرة فؤادي، حسنتي في الدنيا، وبسمتي، وقسمتي، وجليستي، وأنيستي".
وتابع:"أشهد الله أنها كانت نعم الزوجه الصالحة المطيعة البارة بأهلها وأهل زوجها، أمي بعد أمي، واختا لأختي، صوامة قوامه، تلقاني بابتسامة، وتودعني بالدعوات، وعزائنا أن روحها صعدت إلى بارئها في الحرم المكي في عمرة، وفي شهر رمضان وهي صائمة.. وإنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها الفردوس الأعلى، والهمنا الصبر والقدرة على تحمل ألم الفراق"؛ مشيرًا إلى أن زوجته تبلغ من العمر 52 عامًا، ولديها 5 أبناء.
وقال عادل فتوح، أحد المعتمرين في نفس رحلة المتوفاة:"إن هبة مصطفى القباني، إحدى معتمرات عمرة شعبان ورمضان نالت بفضل الله الشهادة بحسن الخاتمة في وفاتها؛ مشيرًا إلى أن من كرم الله عملت عمرة شعبان، وهي بارة بوالدتها، وعملت عمرة لوالدتها، ومن الشاهد أن أمها توفت في 2 رمضان، وهبة توفيت 2 رمضان، أي في نفس تاريخ وفاة والدتها، وكان آخر عهدها بالصلاة في الروضة الشريفة".
وأوضح:"أن الراحلة تحركت مع الفوج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لعمل عمرة رمضان، وأحرمت وتوفيت وهي حارمة صائمة بسبب أزمة قلبية أمام الكعبة، ودُفنت في المملكة العربية السعودية".

فيديو قد يعجبك: