إعلان

السجن 3 سنوات لـ 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار في بورسعيد

07:32 م الإثنين 20 فبراير 2023

المستشار جودت ميخائيل

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين: تامر محمد رياض وعمر أحمد فتحي وأحمد محمد الجمل، وسكرتارية طارق عكاشة، اليوم الإثنين، بمعاقبة 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار، بالسجن 3 سنوات لكل منهم.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 7 نوفمبر عام 2022 بدائرة قسم جنوب ثاني بمحافظه بورسعيد، والمتهم فيها كل من: "م.م.ع" 48 عامًا، و"م.ا.ا" 31 عامًا، و"ع.ا.ا" 36 عامًا"، و"ح.ا.ع" 34 عامًا، بإجراء أعمال الحفر والتنقيب بقصد الحصول على آثار دون ترخيص من الجهة المختصة، وذلك بمسكن المتهم الأول.

حيث ضبط محمد هشام موسى، نقيب شرطة ومعاون قسم شرطة الجنوب ثاني، أثناء تفتيش مسكن المتهم الرابع، المتهمين حالة قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعثر على حفرة تقدر بـ5 أمتار وأدوات حفر، وبمواجهة المتهمين أقروا بالإشتراك فيما بينهم بالتنقيب عن الآثار.

وانتقل خالد فريد عبد المنعم حسن، مدير منطقة بورسعيد للآثار، إلى مكان الواقعة نفاذا لقرار النيابة العامة وذلك رفقة أعضاء اللجنة رئاسته، وتبين لهم وجود حفرة دائرية الشكل بمساحة 1.5 متر وعمق 4 أمتار، وأقر في شهادته بالقضية أن هذا الحفر كان بغرض التنقيب عن الآثار، وأن مكان الحفر يبعد عن أقرب مكان آثري حوالي 2800 مترا.

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها بالسجن 3 سنوات لكل من المتهمين الـ 4، وألزمتهم المصاريف الجنائية.​

فيديو قد يعجبك: