إعلان

جمالون حديد.. محافظ الإسكندرية يتفقد مدرسة باب الأحرار - صور

03:18 م السبت 18 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، مدرسة باب الأحرار الابتدائية، لمتابعة تجهيزها بعد دخولها الخدمة مع بدء العام الدراسي الحالي.

المدرسة التي جرى بنائها بمنشآت خفيفة، عبارة عن جمالون حديدي، طبقًا لطبيعة أرض القرية، تضم 14 فصلًا منهم فصلين لذوي الهمم والمتسربين من التعليم.

ويأتي تنفيذ المدرسة استجابة لمطالب الأهالي، لكون أقرب مدرسة تبعد عن القرية 7 كيلو متر تقريباً، ولا توجد وسيلة مواصلات غير الطريق الصحراوي، ما يمثل خطورة على الأطفال وكان سببًا في عزوف الأهالي عن تعليم أبنائهم خوفا عليهم.

ووجه المحافظ الشكر لنادي روتاري بالإسكندرية على الجهد المبذول في تطوير قرية ومدرسة باب الأحرار، مؤكدًا أن المحافظة تعمل على تطوير وتنمية القرية ضمن مخطط تطوير بحيرة مريوط، لمنع أى امتداد عشوائى جديد بها.

وأشار إلى أن المحافظة بالتنسيق مع روتاري، وجمعية الأورمان، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قدموا العديد من الخدمات لأهالي باب الأحرار، منوها إلى استمرار تقديم كافة سبل الدعم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه أهل القرية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بالإبقاء على قرية باب الأحرار وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات على بحيرة مريوط، وتوفير "حياة كريمة" للأهالي.

وأطلقت المحافظة إشارة البدء في تطوير قرية باب الأحرار في يناير 2021 بتكلفة إجمالية للمرحلة الأولي من التطوير تقدر بـ 15 مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني.

وشملت أعمال التطوير رفع كفاءة بيوت القرية وإعادة التأهيل الشامل وتجهيز ٤٥ منزلًا، وإنشاء مدرسة وتجهيزها بالكامل، وتطوير الوحدة الصحية، وإنشاء مركز حرفي لتصنيع الكليم والسجاد اليدوي لتوفير فرص عمل للسيدات بالقرية.

وتضمنت خطة التطوير توزيع 30 مركب للصيد استفاد منها 60 أسرة، وتطوير شبكات المياه بإنشاء 250 توصيلة مياه لقرية الأحرار والقرى المجاورة، وإقامة مشروعات مستدامة للمرأة العاملة، ورصف وإنارة الطريق المؤدي للقرية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ونادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم، وعزة سعد، رئيس حي وسط.

فيديو قد يعجبك: