إعلان

بداية الفصل الثاني.. انتظام الدراسة في جنوب سيناء - صور

10:41 ص الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:
انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي بكافة مدارس محافظة جنوب سيناء، وجرى إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال النظافة، وتجهيز الفصول، وتعليق جدول الحصص، وقوائم الإشراف اليومي بكافة المراحل التعليمية.
وفتحت 215 مدرسة بمدن وقرى ووديان المحافظة أبوابها لاستقبال 45 ألف طالب وطالبة، وسط إجراءات احترازية.
وأكدت مديرية التربية والتعليم، أنه جرى تسليم كافة التعليمات الوزارية الخاصة بسير وانتظام عملية الدراسة للإدارات التعليمية والتي قامت بتوزيعها على المدارس، للالتزام بها، ومن هذه التعليمات التأكيد على تحية العلم خلال طابور الصباح، وتخصيص 10 دقائق للحديث عن عيد الشرطة المصرية، وتوضيح دور رجال الشرطة، والتضحيات التي يقدمونها لحفظ أمن وأمان البلاد.
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى التأكيد على تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب، وإخطارهم بدرجات الفصل الدراسي الأول، وتحية العلم وترديد النشيد الوطني خلال طابور الصباح، والتزام المعلمين بجداول الحصص، والمتابعة الدورية من قبل الإدارات التعليمية لمتابعة سير وانتظام اليوم الدراسي، والتأكد من أعمال النظافة حرصًا على سلامة وصحة الطلاب.
وأوضح المحافظ أنه جرى التأكيد أيضًا على ضرورة تفعيل الأنشطة التعليمية، لما لها من دور فعال في خلق مناخ يجذب الطلاب إلى المدرسة، مع ربط هذه الأنشطة بالمناهج التعليمية، لجعل التعليم باقي الأثر لدى الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان