إعلان

فيديو وصور.. افتتاح مكتب الخدمات القنصلية بالبحيرة بعد إعادة تجهيزه

01:05 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الأربعاء، مكتب الخدمات القنصلية للمواطنين بالبحيرة، بحضور السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.

وأكدت نائب المحافظ أن إعادة تشغيل مكتب تصديقات الخارجية، له مردود إيجابي كبير، وسيرفع عن كاهل المواطنين أعباء الانتقال إلى المحافظات المجاورة للحصول على الخدمات القنصلية وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصديق على المحررات والوثائق، و الخدمات الخاصة بأبناء العاملين بالخارج وبعض الإجراءات المتعلقة بالحج والعمرة، هذا بالإضافة إلي توفير الوقت واختصار دورة الحصول علي الخدمة.

وأوضحت بلبع، أن مكتب تصديقات الخارجية بالبحيرة مجهز على أعلى مستوي فني وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية ومؤسسات المجتمع المدني، ويضم كوادر بشرية على درجة كبيرة من الحرفية، جرى اختيارهم بناءً على شروط وقواعد خاصة وخضعوا لتدريب وتأهيل استمر لمدة 3 شهور.

وقالت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي كان حريصًا على المساهمة في تجهيز المكتب، لأهمية ما يقدمه من خدمات لأبناء المحافظة تشمل خدمات التوثيق التجاري والمدني وتوثيق شهادات التخرج والخبرة المهنية وشهادات الميلاد وغيرها من الوثائق الرسمية أو الصادرة من جهات أجنبية.

وأشارت إلى أن المكتب وفر على مواطني البحيرة الكثير من الوقت والجهد، وعناء السفر إلى المحافظات المجاورة لتوثيق أوراقهم.

وقال السفير إسماعيل خيرت، أن وزارة الخارجية تولي اهتماما كبيرا بمكاتب التصديقات على مستوى محافظات الجمهورية لما تقدمه من خدمات هامة للمواطنين بالنظر لحجم وأعداد المواطنين المصريين المتواجدين بالخارج وارتباط تلك الخدمات بحياتهم المهنية والعملية.

فيديو قد يعجبك: