إعلان

أماكن لكبار السن وذوي الهمم.. 533 لجنة تستعد لاستقبال 4.3 مليون ناخب بالإسكندرية غدا - صور

03:22 م السبت 09 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

أنهت الأجهزة التنفيذية باللإسكندرية، استعداداتها النهائية للانتخابات الرئاسية، المقرر أن تنطلق بداية من غدا الأحد، وتستمر على مدار ثلاث أيام.

وتضم محافظة الإسكندرية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، و351 مركزًا ومقرًا انتخابيًا، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين، ويبلغ إجمالي عدد الناخبين 4 ملايين و300 ألف ناخب.

طوارئ بين أجهزة المحافظة

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء الانتخابات.

وأشار إلى أنه جرى تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وشدد الشريف على الالتزام التام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة التعليمات، ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقاً لتعليمات الهيئة، للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري.

وأعلن إقامة الشوادر وساحات الانتظار اللازمة أمام اللجان لانتظار المواطنين لحين الإدلاء بأصواتهم، وخلال أيام الاقتراع، مع مراعاة التقلبات الجوية، وتوفير مقاعد ومظلات باللجان، ووسائل التهوية المناسبة، وتوزيع الكراسي المتحركة بشكل متكافئ للتسهيل على كبار السن والمعاقين.

وأشار إلى متابعة تجهيز وإعداد مقرات المبيت لقوات تأمين الانتخابات الرئاسية، وتزويدها بالأثاث ومصادر التهوية والإضاءة المناسبة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير كافة سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة في عملية التأمين.

ولفت إلى أنه جرى تكليف إدارة المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور، للدفع بالعدد الكافي من السرفيس وتوفير الخطوط اللازمة للتسهيل على الناخبين الوصول إلى لجانهم خاصة بالأماكن التي بها تكدس وازدحام.

طوارئ بالمستشفيات

وأعلنت مديرية الشئون الصحية رفع درجة الاستعداد القصوى في 9 مستشفيات موزعة بنطاق المحافظة، مع توفير عدد من الآسرة اللازمة لمواجهة أي حدث طارئ، علاوة على مراجعة موقف 21 مستشفى موزعة بنطاق المحافظة، والتابعة لمديرية الشئون الصحية والتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي والمراكز الطبية.

77 سيارة إسعاف

كما أعلن مرفق الإسعاف رفع درجة التأهب والاستعداد حيث جرى الدفع بـ77 سيارة إسعاف موزعة على 55 تمركز، واستعداد تام للأطقم وتشمل 158 مسعف، و158 سائق، مع إمكانية توفير إسعاف احتياطي يمكن استدعائه بالتنسيق مع المحافظات المجاورة.

كما سيجري توزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ، والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أي حالات مرضية طارئة.

الكهرباء: 23 وحدة ديزل متنقلة

ورفعت شركة كهرباء الإسكندرية درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة والبالغ عددها 23 وحدة كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارىء، وقيام الشركة بتأمين اللجان الرئيسية والعامة بعمل مغذيات بديلة بالحجرات المغذية، وتدعيم وتأمين التغذية الكهربائية بوحدات ديزل مناسبة.

187 سيارة صرف في الشوارع والميادين

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الانتخابات الرئاسية، من خلال مراجعة الطرق والشوارع المؤدية إلى المراكز والمقرات الانتخابية والدفع بـ 187 سيارة ومعدة لسحب المياه من الشوارع تحسبا لسقوط أمطار خلال العملية الانتخابية.

وأكد نافع إعادة تطهير المطابق والشنايش والاستعداد بسيارات ومعدات الشركة وتمركزهم حول اللجان الانتخابية تحسبا لأي طارئ، لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

إقرأ أيضًا:

اعرف لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان