إعلان

أمواج البحر تجاوزت الكورنيش.. موجة طقس سيئ وأمطار تضرب الإسكندرية- صور

10:22 ص الإثنين 27 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الاثنين، يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشديدة بين متوسطة إلى خفيفة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح شديدة.

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الاستعداد الكامل والطوارئ بالشركة، للتعامل مع الطقس السيئ وهطول أمطار وفقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار نافع، إلى أن سرعة الرياح أدت إلى ارتفاع أمواج البحر وخروجها على طريق الكورنيش بعدة مناطق من بينها كورنيش المكس بالعجمي، منوهًا أنه جاري التعامل معها وتصريفها.

وأوضح أنه جرى الدفع بـ 186 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه، لافتًا إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

وأضاف أنه رؤساء القطاعات ومديري العموم متواجدون ميدانيًا في مناطق عملهم للاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

وتشير آخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية إلى تعرض محافظة الإسكندرية لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

ووفقًا للأرصاد الجوية يستمر اضطراب الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح من 50-60 كم/ س وارتفاع الأمواج يتراوح من 3 - 4 أمتار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان