إعلان

فنادق أسوان كاملة العدد والمعابد تستقبل الزوار.. وخبراء يكشفون السبب - صور

05:11 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تعد السياحة الداخلية الرافد الثاني للسياحة المصرية، بجوار السياحة الخارجية، وتمتاز مصر بوجود محافظات سياحية جذابة للمصريين والأجانب ومن أهمها الأقصر وأسوان، واللتان تشهدان إقبال كبير من السياح المصريين فى إجازة منتصف العام، وخاصة من طلاب الجامعات والمدارس ورحلات قطار الشباب.

"فنادق أسوان ترفع شعار كامل العدد".. بهذه العبارة بدأ عبد الهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة حديثه لموقع "مصراوي"،

وقال إن جميع الفنادق الأقل من 4 نجوم كاملة العدد خلال إجازة منتصف العام، والتي بدأت أول أمس السبت وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وأضاف أنه بالنسبة للفنادق 4 و5 نجوم، نسب الإشغال فيها اليوم الاثنين بلغت 80% ومن المتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى 95% مع احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى يومى 21 و22 فبراير المقبل.

وعلى الجانب الآخر شهدت معابد ومتاحف أسوان المفتوحة للزيارة زيادة كبيرة في أعداد الزائرين.

وقال شاذلى على عبد العظيم أن معابد فيلة وأبو سمبل شهدت اليوم، توافد أعداد كبيرة من الزائرين المصريين معظمهم من طلاب الجامعات والمدارس.

وأوضح أن منطقة آثار أسوان تحرص على توفير مفتش أثار مع الطلاب والرحلات ليشرح لهم ولنشر الوعي الأثري لدى طلبة المدارس والجامعات وأسرهم من خلال إعطاء معلومة أثرية صحيحة عن الموقع الأثري وتاريخه وأهميته.

وأشار وليد عمران منظم رحلات إلى أن مدينة أسوان تعد الوجهة الأولى للزائرين من مختلف محافظات الجمهورية، لما تتمتع به من آثار خالدة وأماكن طبيعية رائعة.

ولفت إلى أن أهم الأماكن التى تحظى بإقبال كبير من الزوار معبد فيله والسد العالي و متحف النوبة ومتحف النيل بالإضافة الى الحديقة النباتية والقرية النوبية.

فيديو قد يعجبك: