إعلان

بـ15 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح محطة مياه لخدمة 3 قرى في نجع حمادي

01:04 م الأحد 25 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، محطة مياه شرب قرى البطحة وأبو عموري والدرب بمركز نجع حمادي ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

أوضح محافظ قنا أن المحطة تقع علي مساحة ١٢٠٠ متر مربع بطاقة إنتاجية ٢٥ لتر/ثانية بتكلفة مالية تصل إلى ١٥ مليون جنيه، لافتا إلى أنها تخدم قرى أبو عمورى والبطحة والدرب بمركز نجع حمادي، ويستفيد منها حوالي ١٥ ألف مواطن.

واستفسر المحافظ من أهالى المنطقة حول مدى توفر المياه بعد تشغيل المحطة، وأكدوا أن الخدمة تحسنت كثيرا، والمياه أصبحت متوفرة بشكل دائم، وقدموا شكرهم للأجهزة التنفيذية والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الداودي أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات في قطاع مياه الشرب من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والخطة الاستثمارية السنوية للمحافظة ، ونجحت هذه المشروعات في رفع نسبة تغطية المياه العذبة داخل المحافظة إلى ٩٩%، ومستمرون في تنفيذ محطات المياه والشبكات للوصول إلى نسبة ١٠٠% بحلول عام ٢٠٢٣.

ومن جانبه قال المهندس رجب عرفة، أن شركة مياه الشرب تحرص على تطوير محطاتها القائمة بشكل دوري، بالإضافة إلى إنشاء محطات جديدة ، وكذلك إحلال وتجديد الشبكات القديمة بهدف تحسين جودة مياه الشرب، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، وتحقيق هدف المحافظة في الحفاظ على صحة المواطنين تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة بمحافظات الصعيد .

فيديو قد يعجبك: