إعلان

برعاية رئيس الوزراء.. النسخة الثانية لأكاديمية شباب المتوسط بمكتبة الإسكندرية - صور

07:46 م الخميس 15 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، انطلاق النسخة الثانية من أكاديمية شباب المتوسط، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط للتنمية، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بمشاركة 120 شابا وفتاة من مختلف الدول الأورومتوسطية.

شهد الافتتاح حضور الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد كبير من الشخصيات العامة والحكومية والدبلوماسية منهم، السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، ولورانت دي بوك، رئيس المنظمة الدولية للهجرة، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

كما حضر الافتتاح اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد غنيم، مدير عام التعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، وياسمين علاء، نائب رئيس مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، ويوسف عروج، المدير التنفيذي لشبكة البرامج الدولية بوزارة الشباب والرياضة، .

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، أن أكاديمية شباب المتوسط تفتح الحوار حول مستقبل المنطقة المتوسطية، حيث ترتكز قضايا نسخة هذا العام على خمسة ركائز رئيسية؛ هي: "الهجرة غير النظامية، تمكين الشباب وتيسيير حرية التنقل، تغير المناخ، الأخوة الإنسانية والمساواة بين الجنسين".

وأوضح أن الأكاديمية تتيح مشاركة الشباب والشابات في تقديم رؤاهم حول قضاياها وإمكانيات تعظيم التعاون فيها بين دولهم ومجتمعاتهم، فيما تقام النسخة الثانية في الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان