إعلان

"ضمن حياة كريمة".. الكشف على 1100 حالة في قافلة طبية بالإسماعيلية

10:18 م الثلاثاء 24 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

نظمت مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، قافلة طبية شاملة متعددة التخصصات بمركز شباب قرية البعالوة التابعة لمركز ومدينة التل الكبير، وذلك في إطار مبادرة " حياة كريمة"، وفحص أطباء الحملة 1100 حالة مرضية على مدى يومين.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، إن قافلة قرية البعالوة شملت 6 تخصصات طبية في الباطنة والأطفال والأنف والأذن والجلدية ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة.

وأضاف أن الحملة قدمت أيضا خدمة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية ضمت 80 صنف دواء جرى صرفها مجانا للمرضى مع تواجد فريق للتثقيف الصحي والتوعية.

وأوضح الدكتور علي حطب، أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدماتها المتكاملة في جميع التخصصات بالمجان، ومستمرة في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى والعزب التابعة لكل الإدارات خاصة الأماكن التي تشهد تطوير في المنشآت الصحية، وذلك لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حتى يتسنى لهم تقديم أفضل خدمة طبية ذو جوده متميزة.

وقالت الدكتورة بثينة بركات، مديرة إدارة القوافل الطبية بصحة الإسماعيلية، إن قافلة قرية البعالوة ضمن المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى، وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات الحكومية، مضيفة أنه تم الإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان