إعلان

حوار| وكيل تموين أسوان يكشف لـ"مصراوي" خطة العمل خلال رمضان وارتفاع الأسعار - صور

06:05 م الخميس 17 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تستعد الأجهزة التنفيذية في محافظة أسوان لاستقبال شهر رمضان، إذ تعمل مديرية التموين على اتخاذ إجراءات متزامنة في كافة المجالات، سواء الرقابية أو توفير السلع، لضمان وصول الخدمة للمواطن بالسعر العادل، حسبما أكد وكيل وزارة التموين في أسوان خلال حواره مع موقع "مصراوي".

موضحًا أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين، وخاصة في ظل أزمة كورونا وأزمة الحرب الأوكرانية، ومحاولة بعض التجار استغلال الظروف ورفع الأسعار، وفى أسوان شهدت الأسواق خلال الأيام الأخيرة ارتفاعًا في أسعار بعض المواد الغذائية والخضار واللحوم.

"جميع السلع متوفرة ولا داعي لتخزينها" بهذه العبارة بدأ حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان حديثه لمصراوي، مؤكدا أن هناك أرصدة كافية من جميع السلع والمواد الغذائية، والمواد البترولية واسطوانات البوتاجاز والقمح والدقيق، ولا داعي للقلق، مناشدًا جميع أهالي أسوان بعدم تخزين السلع، فالأرصدة الاحتياطية كافية، والمواطن الذي يشتري كميات كبيرة من المواد الغذائية لتخزينها يساعد التجار على رفع الأسعار لأن بعض التجار عندما يلاحظون زيادة الإقبال على سلعة معينة ونقصها في الأسواق يرفعون سعرها.

وأكمل: لمواجهة هؤلاء التجار وبناء على توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وتعليماته بالضرب بيد من حديد على يد أي تاجر جشع، يجري تنظيم حملات مستمرة على الأسواق، وجرى أمس تحرير 58 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية، كما جرى المرور على المخابز البلدية بإجمالى 645 مخبز للتأكد من مطابقة رغيف العيش للمواصفات والوزن المقرر 90 جرام للرغيف.

وأوضح العربي أنه لا توجد تسعيرة جبرية لكافة السلع الأساسية والإستهلاكية، و تخضع الأسعار لنظام السوق الحر بالعرض والطلب، ولذا فإنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان جرى التواصل مع الشركة المصرية لتجارة الجملة وسلاسل الهايبر ماركت بضخ المزيد من السلع والمنتجات الأساسية، وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والخضروات والفاكهة لتحقيق التوازن المطلوب في الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار والجزارين.

وقال العربي لدينا 33 مجمعًا استهلاكيًا منتشرين في كل مراكز ومدن المحافظة، ومتوفر داخلها جميع السلع وياميش رمضان، بتخفيضات أكثر من 25% عن أسعار السوق، كما سنقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بافتتاح 5 معارض رئيسية أهلا رمضان بكل مدينة معرض، بالاضافة إلى السيارات المتنقلة التي تجوب كافة المدن والقرى.

وتابع: بالنسبة للسلع والمواد التموينية، فجميع السلع متوفرة لدى البدالين والمجمعات الاستهلاكية ولم تصل إلينا أي شكاوى.

واختتم وكيل وزارة التموين، حديثه مؤكدًا أن مديرية التموين بأسوان تبذل أقصى جهدها للحفاظ على استقرار الأسواق وتوفير السلع الغذائية والتموينية والبترولية وخاصة مع قرب دخول شهر رمضان، موضحا أنه يجري عقد اجتماع يومي لمناقشة المتطلبات وتلبية الاحتياجات، ويجري عرض موقف السلع يوميا على اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان