إعلان

لجنة حماية الطفولة في الإسكندرية: التعامل مع 200 بلاغ خلال نوفمبر - صور

11:22 ص الأحد 04 ديسمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

استعرضت أمل عادل، رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية، اليوم الأحد، أجندة عمل الوحدة خلال شهر نوفمبر المنقضي بجميع أحياء الإسكندرية.

وأوضحت رئيس لجنة حماية الطفولة، أنه جرى التعاون مع خط النجدة في استقبال البلاغات الواردة والتي بلغ عددها 190 بلاغًا لحالات الأطفال المعرضين للخطر، فضلا عن تنفيذ ورشتي عمل بمدارس التعليم الفني للتدريب على حقوق الطفل العامل وكيفية الحد من المشكلات التي يتعرض لها.

وأشارت إلى عقد نحو 89 ندوة توعوية داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية استهدفت 4450 طالبًا، و69 ندوة توعوية للأسر وأولياء الأمور استهدفت 1770 أسرة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة العمل الدولية.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه مسئولي اللجنة العامة واللجان الفرعية لحماية الطفولة بتكثيف العمل والندوات خلال الفترة المقبلة بما يصب في مصلحة الطفل وحمايته من كافة أشكال العنف.

وأكد حرص المحافظة ودعمها الكامل لتوفير منظومة متكاملة لحماية الأطفال وحل كثير من المشكلات التي يتعرضون لها، في ضوء توجهات الدولة نحو الاهتمام بالأطفال وتوفير كامل الدعم والرعاية للمعرضين للخطر منهم.

فيديو قد يعجبك: