إعلان

محافظ الغربية: لا مكان للعشوائيات في الجمهورية الجديدة - صور

06:49 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه لا مكان للعشوائيات ولا للمناطق الغير مخططة في الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن المحافظة ستوفر لساكني المنازل الخطرة والمتهالكة سكنًا يليق بهم، وقد أوشكت المحافظة على الانتهاء منه بالفعل وهو مشروع عمارات الإسكان الاجتماعي بالعجيزي.

وأضاف خلال جولته، مساء اليوم الأربعاء، بمنطقتي كفرة مليم ودحديرة صبري، واللتان سيخضعان للتطوير ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات وتحسين الخدمات للفئات الأكثر احتياجًا، أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل وتحسين الخدمات بها تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة تليق بالمواطنين.

وخلال الجولة استمع المحافظ لطلبات سكان المنطقتين وكذلك أصحاب الحرف والورش، ورؤيتهم وأفكارهم لتطوير المنطقة، وأبدى البعض منهم رغبتهم أن يتم التطوير على غرار التطوير المنفذ بشارع السكة الجديدة بالسيد البدوي، ليغلب بذلك على المنطقة الطابع الأثري والسياحي وخاصة كونها تحوي عددًا من الصناعات التاريخية وعلى رأسها صناعات النحاس والألومنيوم وغيرها من الحرف التي تشتهر بها المنطقة.

كما طمأن المحافظ السكان على أنه سيتم تطوير البنية التحتية بالمنطقة بالكامل لتشمل الصرف ومياه الشرب والكهرباء والغاز والاتصالات، مؤكدًا لهم أن المنطقة تستحق الاهتمام كونها من المناطق القديمة التي تحوي حرفًا وصناعات عريقة.

ومن جانبهم، أعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة لزيارة المحافظ التي لم يفعلها أحد من قبله - بحسب قولهم، إذ استمع لمطالبهم وجرى جمع كافة طلبات سكان المنطقة وخاصة الإنسانية منها للدراسة وحلها على الفور، متمنيين تحقيق حلمهم بتطوير المنطقة بأكملها.

فيديو قد يعجبك: