إعلان

إنشاء مجمع لصناعات البلاستيك بمنطقة العكرشة في الخانكة

12:00 م الأربعاء 30 يونيو 2021

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع عدد من أساتذة المركز القومي للبحوث لدراسة إنشاء مجمع صناعي لصناعات البلاستيك بمنطقة العكرشة في الخانكة، بهدف نقل ورش البلاستيك المقامة بالخصوص إلى العكرشة، بمشاركة الاتحاد الأوروبي بالدعم الفني وتمويل يقدر بنحو 70 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار السعي لإعادة تخطيط المناطق الصناعية بها، لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي، وتحويل هذه الورش إلى مركز صناعي متطور صديق للبيئة للحد من الآثار البيئية السلبية الناتجة من ورش إعادة تدوير البلاستيك، حفاظًا على صحة المواطنين وتماشيا مع توجهات القيادة السياسية التي تحرص على تطوير وتنمية المناطق الصناعية بالمحافظات والنهوض بها وتوفير التسهيلات للمستثمرين.

وأكد الهجان أنه يجري التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية للوصول إلى إطار قانوني للبدء في تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن لتوفيق أوضاع أصحاب ما يزيد عن 250 ورشة مختلفة لإعادة تدوير البلاستيك ودعمهم من خلال التسهيل في إجراءات إصدار التراخيص وتطوير ورشهم بما يتوافق مع أحدث الأساليب التكنولوجية، وتذليل أي عقبات تقف أمامهم.

شارك بالاجتماع الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ والدكتورة فجر عبدالجواد والدكتور طارق تمراز بالمركز القومي للبحوث.

فيديو قد يعجبك: