إعلان

الفريق "ربيع" يتفقد نفق الشهيد أحمد حمدي والقطاع الجنوبي لقناة السويس

12:49 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عددًا من مواقع العمل التابعة للهيئة بمحافظة السويس، رفقة مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

استهل رئيس الهيئة جولته اليوم الثلاثاء، من نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لمتابعة أعمال تجهيز النفق الجديد، والوقوف على تطورات العمل به والاطمئنان على جاهزية المرفق للتشغيل في أقرب وقت.

وتابع العمل بمداخل ومخارج النفق، والمباني الإدارية الملحقة، وغرفة التحكم الرئيسية، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير المشروع عن نظم التشغيل والأمان وتجهيزات النفق.

وقال الفريق ربيع، إن النفق الجديد يعد إضافة لمحاور العبور المختلفة التي تربط أرض سيناء وإقليم القناة والدلتا والعاصمة، والتي حرصت الدولة على الانتهاء منها في وقت قياسي لدفع جهود التنمية في منطقة القناة وسيناء، عبر سلسلة من الأنفاق والكباري العائمة وشبكة طرق متطورة.

وتوجه الفريق "ربيع" إلى موقع مشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم القناة بالبحيرات المرة الصغرى، لمتابعة أعمال التكريك الجارية ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة.

وخلال جولته بموقع العمل، تعرف رئيس الهيئة على مستجدات أعمال التكريك بالمشروع إذ تجاوزت إجمالي كميات الرمال المستخرجة المليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، وذلك بواسطة أربع كراكات تابعة للهيئة هم الكراكات مشهور والعاشر من رمضان، والصديق ومحمود يونس.

وأوضح رئيس الهيئة، أن العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي مستمر على مدار الساعة لإنجاز الأعمال في الوقت المحدد وفقًا للجدول الزمني حيث يتزامن عمل الكراكات مع تجهيزات أحواض الترسيب بموقع مشروع الازدواج بالبحيرات الصغرى، وبالتوازي مع تنفيذ أعمال الرفع المساحي الجارية بموقع مشروع التوسعة والتعميق بالمنطقة الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: