إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد الصوامع لمتابعة أعمال توريد القمح

12:16 م الجمعة 07 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، أعمال توريد محصول القمح بالصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى بمنطقة نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط وذلك للوقوف على سير العمل وانتظام أعمال توريد القمح بالصوامع والتي بلغت حتى الآن 28 ألفًا و467 طنًا.

رافق محافظ أسيوط، خلال الجولة محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، والمهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، وعدد من مسئولي المطاحن والتموين والزراعة.

وتفقد المحافظ، صوامع استقبال الأقماح التي تحتوي على 6 خلايا سعة 30 ألف طن كل خلية 5 آلاف طن من القمح، وتابع أعمال الفرز ودرجة النقاوة؛ كما تفقد لوحة التحكم الخاصة بالصوامع وغرفة طلمبات الحريق.

وأوضح محافظ أسيوط، أن إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بالقمح داخل المحافظة هذا العام والتي بلغت 233 ألف و171 فدانًا؛ مشددًا على تكثيف حملات المتابعة الميدانية لأعمال الحصاد والتوريد وفقًا للضوابط التي جرى وضعها والتأكد من جودة وسلامة الأقماح الموردة.

وأشار المحافظ، إلى أن عملية استلام الأقماح من المزارعين تجري بـ 28 شونة وصومعة ومركز تجميع وهنجر بمختلف القرى والمراكز، بإجمالي سعة تخزينية بلغت 167 ألف و900 طن، للتسهيل على المزارعين.

وأوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن أسعار توريد أردب القمح المحلي 725 جنيهًا، بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و715 جنيهًا للأردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط، لافتا إلى أنه يجرى سداد مستحقات ( الموردين - المزارعين ) بعد 72 ساعة من التوريد.

فيديو قد يعجبك: