إعلان

للمرة الأولى.. تشغيل خط طيران جديد بين شرم الشيخ والأقصر

06:50 م الخميس 14 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، حيث لمناقشة سبل الترويج السياحي لمصر ودفع الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

واعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، أنه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشغيل خط طيران جديد من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بداية من يوم الأربعاء الموافق، ٢٧ من شهر أكتوبر الجاري، على أن يكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه.

وأوضح البيان أنه جرى الإتفاق أيضا على تسيير هذه الرحلة مرة واحدة أسبوعياً بشكل مبدئي، وذلك بهدف تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي خلال زيارته لمصر، وذلك من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وأكد البيان أن هذه هى المرة الأولى التي يجري فيها تشغيل هذا الخط منذ ٢٥ ديسمبر ٢٠١٥، وجرى تشغيل هذا الخط بناءً على طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وسوف يتم اختيار أفضل توقيتات لتشغيل هذه الرحلة بما يتفق مع البرامج السياحية للسائحين، وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة وركوب الحناطير والقيام بالرحلات النيلية، والاستمتاع بأجوائها الساحرة وزيارة الأسواق التقليدية التي تتميز بالعديد من السلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

كما جرى مناقشة تسيير رحلات طيران أخري بين مطارات كافة المحافظات السياحية لربطها ببعضها البعض، وتزويدها بقطع من المستنسخات الأثرية التي ينتجها مصنع المستنسخات الأثرية، ولوحات إرشادية باللغات المختلفة.

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني حرص على توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وطابا و2450 إلى كل من مرسى علم وأسوان.

فيديو قد يعجبك: