إعلان

زراعة القليوبية تبحث مكافحة "القوارض والفئران" بعد المحاصيل الصيفية

10:56 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقدت مديرية الزراعة في القليوبية، اليوم الأربعاء، ندوة تنشيطية لمديري إدارات القوارض بمراكز المحافظة، للتنبيه بمخاطر القوارض وخصوصًا الفئران ما بعد المحاصيل الصيفية.

عقدت الندوة بإشراف المهندس حسن أحمد زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وبحضور كلًا من المهندس يوسف بهلول مدير عام المركز الإقليمي لشرق الدلتا، والمهندس طارق عبدالوهاب محمد مدير عام إدارة القوارض بالمديرية.

واستعرضت الندوة أهم طرق مكافحة القوارض ومنها "التوازن البيئي والذي لا يمكن التدخل فيه مثل تغذي القطط والثعابين على الفئران، والمكافحة الوقائية مثل استخدام المصايد بوضعها بجوار الجدران في اتجاه الأبواب مع وضع الطعم المحبب للفئران مثل رأس السمك والجبنة.

وأكدت الندوة أن أفضل الطرق للتخلص منها هي وضع المصيدة في وعاء من الماء ليتعرض للاختناق، ويجب عدم إلقاء النافق من الفئران في الشارع لسوء مظهرها، كما أن تراكم الحشرات عليها يؤدى إلى نقل الأمراض للإنسان، على أن توضع الفئران النافقة داخل كيس بلاستيكي وتلقى في القمامة.

وبالإضافة إلى المكافحة الكيماوية وتعني استخدام المبيدات ومنها سريع المفعول، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لخطورتها على الإنسان والحيوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان