إعلان

بالصور.. تطهير أكبر مستشفى تعليمي بالشرقية بعد انحسار كورونا

09:49 م الأحد 09 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

انتهت وحدة مكافحة ناقلات الأمراض في مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، اليوم الأحد، من تطهير وتعقيم مستشفى "الأحرار" التعليمي في مدينة الزقازيق، أكبر مستشفى تعليمي بالمحافظة؛ بعد انحسار فيروس كورونا المُستجد، وتراجع أعداد الإصابات، وإلغاء تخصيص المستشفى لاستقبال وعزل المصابين بالفيروس.

جاء ذلك بعد تكليف من الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير عام الطب الوقائي، ومدير عام مكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية، بالتنسيق مع وحدة مكافحة ناقلات الأمراض بالإدارة الصحية بالزقازيق، لتطهير وتعقيم جميع الأقسام الطبية وغير الطبية وفناء المستشفى.

وقال مسعود إنه جرى تخصيص 3 مستشفيات فقط لعزل الحالات المصابة بالفيروس داخل المحافظة، وهي مستشفيات بالمحافظة بثلاث مستشفيات: "حميات الزقازيق – الأمراض الصدرية – طوارئ فاقوس".

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن جهود الدولة في مكافحة الفيروس كانت العامل الأساسي في تراجع أزمة كورونا، وسببًا في الإنخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات.

وناشد وكيل الوزارة، المواطنين، بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحًا أن الفيروس لم ينته بعد، وما زال موجود لكن بنسب ضئيلة جدًا.​

فيديو قد يعجبك: