إعلان

نائب محافظ جنوب سيناء تتابع العمل بالمركز التكنولوجي في شرم الشيخ

12:21 م الخميس 27 أغسطس 2020

إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرت المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، جولة تفقدية بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بشرم الشيخ لمتابعة انتظام سير العمل وضمان حصول المواطنين على الخدمات.

وقالت نائب المحافظ: "نواجه تحديات في ظل ملف التحول الرقمي لمتابعة تطبيق برنامج تطوير الخدمات الحكومية ومراجعة طلبات المواطنين ومؤشرات الأداء للمركز ونسب الإنجاز للمركز، ولكننا قادرين على التغلب على هذه التحديات تدريجيًا".

وأشارت إلى أنه جاري إنشاء (Base Map) موحدة لمحافظة جنوب سيناء، لاستكمال خريطة الأساس الموحدة للجمهورية لرصد مخالفات البناء وتوثيق الأصول العمرانية، وأملاك الدولة والمشروعات، بالإضافة إلى المساحات المزروعة.

وأوضحت أن المنظومة لا تقتصر على متابعة مخالفات البناء فقط، لكنها ترصد كل المتغيرات على الأرض، ولا تكمن قوتها أو قيمتها في الصورة فقط (Raster Data)، بل في القدرة على تحليل كامل لكل الصور الجوية وخريطة الأساس (VECTOR DATA) التي سيجرى رسمها من خلال فريق متخصص، وهو ما يخدم الأهداف الاستراتيجية التي تخص منظومة التخطيط المصرية.

وأكدت نائب المحافظ أن المحافظة في صدد إنشاء خريطة أساس موحدة، تضم كافة البيانات وسيجري تحديثها يوميًا بدقة 3 متر بالقمر الصناعي "طيبة سات" وإرسالها لكافة الجهات لرصد مخالفات البناء والتقدم في المشروعات المختلفة كما تعطي صورة عن المزروعات ومساحتها.

وأشارت إلى أنه جاري التنسيق مع المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية، في إطار مشروع التحول الرقمي الذي يوفر تصوير يومي لجمهورية مصر العربية بالكامل عن طريق الأقمار الصناعية بدقة 3 متر.

فيديو قد يعجبك: