إعلان

"مش قادرة أصرف عليه".. النيابة تُخلي سبيل أم ألقت طفلها أمام مسجد بالإسكندرية

09:50 م الخميس 20 أغسطس 2020

مديرية أمن الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قرر المستشار محمد لاشين المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، اليوم الخميس، إخلاء سبيل سيدة متهمة بإلقاء طفلها أمام مسجد المرسي أبو العباس وتعريض حياته للخطر، وذلك بضمان محل إقامتها.

صدر القرار بعد اطلاع النيابة العامة على تقرير لجنة حماية الطفل والذي أفاد بأن الحالة المالية والاجتماعية السيئة التي تمر بها الأم دفعتها لارتكاب الواقعة، وهو ما تأكد من تحريات المباحث.

وعثر على طفل حديث الولادة أمام مسجد المرسي أبو العباس بالإسكندرية، ملقى بجوار صندوق قمامة ووضعت حول يده أسورة كتب عليها اسم الأم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ووضع الطفل تحت الملاحظة بمستشفى الملكة نازلي تحت تصرف النيابة العامة التي أجرت تحقيقا عاجلا للوقوف على ملابسات الواقعة.

وباشرت نيابة الجمرك برئاسة المستشار محمد أنور التحقيقات، وبالاستعلام عن حالة الطفل وطلب ملف علاجه تبين أنه مصاب بارتفاع شديد فى نسبة الصفراء وضعف عام وبفحصه عثر في يده على أسورة خاصة بالمستشفى مدون عليها اسم الأم.

وأفادت المستشفى أن الطفل سبق له الدخول إلى مستشفى رأس التين لتلقى العلاج اللازم رفقة والدته، فيما كلف رئيس النيابة المستشفى بتقديم الرعاية اللازمة للطفل للحفاظ على حياته وإحضار ملف علاجه إلى النيابة العامة.

وبعرض الواقعة على المستشار محمد عبد السلام أمين المحامى العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية أمر بسرعة ندب لجنة حماية الطفل بالمحافظة، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد شخصية الأم.

وجرت تحقيقات النيابة العامة على مستويين الأول الحفاظ على حياة الطفل ومتابعة حالته يوميا لاسترجاع صحته وهو ما تحقق بالفعل والمستوى الثاني هو تحديد شخصية الأم المتهمة للوقوف على الأسباب التي دفعتها لذلك .

وكشفت التحريات وتحقيقات النيابة عن شخصية الأم وتبين أنها مقيمة بمحافظة مجاورة وحضرت إلى الإسكندرية ووضعت الطفل في المستشفى ثم حاولت التخلص منه، فيما أمرت النيابة باستهداف المذكورة بمأمورية ألقت القبض عليها وأحيلت إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

واعترفت الأم بارتكاب الواقعة أمام رئيس نيابة الجمرك، وأفادت بأنها تعانى من ضيق الحال ولديها طفل آخر وقالت: "مش قادرة أصرف عليه وجوزي سايبنى عند أبويا ورافض يصرف علينا"، فلم تجد أمامها غير إلقاء الرضيع لعدم قدرتها على الإنفاق عليه.

وأضافت أنها عندما شعرت بآلام المخاض توجهت إلى المستشفى وبعد أن وضعت الطفل واستلمته غادرت المستشفى دون أن تحرر له شهادة ميلاد ووضعته بجوار مسجد المرسي أبو العباس القريب من محيط المستشفى.

ونفت الأم في تحقيقات النيابة العامة قصدها من ذلك إزهاق حياة الطفل قائلة "سيبته يمكن حد من ولاد الحلال ياخده يربيه".

وبعرض نتائج التحقيقات على المستشار محمد لاشين المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية الكلية وجه للام تهمة تعريض حياة طفل للخطر وأمر بحجزها على ذمة تحريات المباحث وتسليم الطفل لوالدة الأم"جدته" مع التعهد بحسن رعايته واستدعاء والده لسؤاله .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان