إعلان

محافظ القاهرة يتفقد سوق التونسي الجديد ومحطة المناولة بالبساتين

01:25 م الأربعاء 22 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة سوق التونسي الجديد وسوق مواد البناء المجاور له ومحطة المناولة الجديدة التي تقيمها المحافظة بجوار جراج هيئة النظافة بالبساتين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن سوق التونسي الجديد مقام على مساحة 30 ألف م2 وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2 وتقدر تكلفة إنشائه بنحو ٣٠٠ مليون جنيه ليستقبل الباعة الموجودين بـ ٥ أسواق عشوائية أسفل كوبرى التونسي.

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من 95% من الأعمال ومن المقرر الإنتهاء من الأعمال الجارية بالسوق أغسطس المقبل.

ويتكون السوق من 5 مبان تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه، وتضم 324 محلا تتراوح مساحتها ما بين 35 م2 إلى 50 م2 مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية، بالإضافة إلى 124 محلا سيضمهم سوق الخردة الذي سيتم إقامته مكان محطة المناولة القديمة المجاورة للسوق بعد تطويرها.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه روعي في اختيار موقع السوق الجديد قربه من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعي لقاطنيه حيث لا يبعد إلا كيلو متر تقريبا عن الموقع القديم، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ، وتم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائري والأوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن السوق مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجي لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات ويضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزود بأجهزة الحماية مدنية والأمن الصناعي ويوجد به عدد من المباني الإدارية.

كما تفقد محافظ القاهرة محطة المناولة الجديدة التي تقيمها المحافظة بجوار جراج هيئة النظافة بالبساتين وسيتم فيها العمل بطريقة التفريغ المباشر للقمامة في المكابس لسهولة نقلها للمقالب.

فيديو قد يعجبك: