إعلان

2.5 مليون جنيه.. منح اجتماعية للعمالة غير المنتظمة في جنوب سيناء

01:59 م الإثنين 13 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظمت مديرية القوى العاملة في جنوب سيناء، اليوم الاثنين، اجتماعًا للجنة الاستشارية للعمالة غير المنتظمة، برئاسة أشرف علم الدين مدير عام المديرية، لاستعراض الحساب الختامي للعام المالي 2019-2020.

واستعرضت اللجنة الاستشارية جميع طلبات الرعاية الاجتماعية المقدمة للعمال، ووافقت على صرف المنح الاجتماعية للمستحقين طبقًا للوائح، وصرف منحتي عيد الفطر، وعيد العمال، لـ2458 من العمالة غير المنتظمة، بتكلفة 2.5 مليون جنيه، اعتبارًا من 15 يوليو الجاري وحتى 14 أغسطس المقبل.

وقال أشرف علم الدين مدير عام المديرية، إن الإعانة الاجتماعية يجري صرفها في عيد الأضحى، وعيد الفطر، وعيد العمال، والمولد النبوي الشريف.

وأوضح مدير المديرية، أن من شروط الاستفادة بمزايا الرعاية الاجتماعية، أن يكون العامل مسجلًا بإدارة متابعة تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة، ويحصل العامل على منحة زواج ومنحة إنجاب، ومنحة وفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى، أو منحة في حالة العجز الكلى، بالإضافة إلى منح الأعياد والمناسبات.

وتابع: "في حالة زواج العامل يصرف له مبلغ 500 جنيه كإعانة لمرة واحدة، وفي حالة الإنجاب تصرف له رعاية اجتماعية لمولودين فقط، ومن يتقدم إلى الادارة لأول مرة يصرف له مبلغ 300 جنيه، وفي حالة إنجاب توأم يصرف مبلغ 600 جنيه لمرة واحدة.

وفى حالة وفاة العامل يصرف مبلغ 3 آلاف جنيه، وذلك لمن يتقدم بأنه القائم على صرف مصاريف الجنازة، أما في حالة وفاة زوجة العامل أو أحد الأولاد، فتصرف إعانة 1000 جنيه كإعانة اجتماعية، وفى حالة العجز الجزئي للعامل الناتج عن إصابة العمل يصرف إعانة قدرها 1500 جنيه، أما في حالة العجز الكلى للعامل تصرف إعانة بقيمة 3 آلاف جنيه، ويكون تحديد حالة العجز وفقا لقرار اللجنة الطبية المختصة التابعة للتأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك: