إعلان

"هنجيب لك اللي محتاجه".. مبادرة لمساعدة أسر العزل المنزلي بسبب كورونا في المنيا

11:44 ص الأحد 07 يونيو 2020

محافظة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

شهدت محافظة المنيا، العديد من المبادرات التي أظهرت الجانب الإيجابي من المجتمع، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، منها رش وتطهير الشوارع والمنازل، وجمع مبالغ مالية لمساعدة المتضررين من غلق بعض المنشآت، وأصحاب العمالة اليومية، وتوفير أدوية بالمجان للمحتاجين، وجاء آخرها التطوع لمساعدة المعزولين منزليًا.

مع انتشار حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، ودخول البعض العزل المنزلي، أطلق عدد من شباب قرية زهرة في مركز المنيا، مبادرة "خليك في بيتك وهنجيب لك اللي محتاجه"، لمساعدة المعزولين منزليا في تلبية احتياجاتهم.

وقال أحمد زهران، محامي، وأحد القائمين على المبادرة، إنه جرى تشكيل مجموعة من شباب القرية المتطوعين، ونشر أرقام هواتفهم على صفحات "فيسبوك" الخاصة بالقرية، لتلبية احتياجات الأهالي المعزولين منزليا في حالة الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أحمد لملوم، موظف، وأحد القائمين على المبادرة، أنه جرى مراعاة أن يكون جميع الشباب المتطوعين من جميع أرجاء القرية، حتى يكونوا أسرع في الوصول إلى من يحتاج لتلبية طلباتهم من أدوية أو مواد غذائية.

وأوضح شباب زهرة، أن القرية شهدت العديد من المبادرات منذ بدء أزمة فيروس كورونا، منها التطهير والتعقيم، والتكافل بجمع مبالغ مالية لمساعدة المتضررين وخاصة من أصحاب العمالة اليومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان