إعلان

أوقاف جنوب سيناء ترفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لعيد الفطر

11:47 م الأربعاء 20 مايو 2020

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إن جميع المساجد في المحافظة ملتزمة بتعليمات الوزارة الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك، وجرى رفع حالة الطوارئ القصوى لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن جميع الأئمة سيكونوا في المساجد بداية من فجر يوم العيد، ولحين الانتهاء من نقل التكبيرات، وسيجري إذاعة القرأن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد، ومن يخالف ذلك يتحمل المسئولية كاملة.

وأوضح أن المسجد الذي ستذاع فيه التكبيرات، من المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، مع عدم السماح بدخول أي شخص المسجد سوى الإمام وعمال المسجد.

وأضاف أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة مدى تطبيق التعليمات، مع تواجد جميع مديري الإدارات في الميدان لمتابعة حالة الغلق للمساجد منذ فجر يوم العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف تعليمات الوزارة، وإعداد تقارير في موعد أقصاه السابعة صباحًا بالوضع الجاري في كل إدارة.

وأشار "الراوي" إلى أن صلاة العيد خلف التلفاز أو المذياع لا تصح، وإنما تصح صلاة العيد في المنزل للرجل منفردًا، أو مع أهل بيته، دون أي تجمع لسكان العقار، حفاظًا على صحة الجميع، والحد من انتشار عدوى فيروس كرونا، لافتًا أن صلاة العيد ركعتان كأي صلاة أخرى غير أن المصلي يكبر في الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، وفى الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام.

فيديو قد يعجبك: