إعلان

فيديو- السفن تطلق أبواقها في ميناء الإسكندرية تضامنًا مع فرق مكافحة كورونا

03:01 م الجمعة 10 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلقت السفن والوحدات البحرية بميناءي الإسكندرية والدخيلة أبواقها، في إشارة ترمز لدعم وتحية العاملين بقطاعات النقل البحري والصحة والمواقع الحيوية بالدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ومن جانبه، قال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه جرى توجيه جميع السفن التجارية والقاطرات البحرية بإطلاق أبواقها يوميا في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا لمدة 15 ثانية.

وأضاف شاهين، أن هذه المبادرة تهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية القطاعات البحرية في دعم التجارة العالمية واستمرار العمل بالموانئ على الرغم من تداعيات انتشار وباء كورونا.

وأشاد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بدعم الحكومة والقيادة السياسية لجهودها في مكافحة الوباء والتقليل من آثاره السلبية وحرصها على مساندة العديد من القطاعات الاقتصادية.

وبدوره، أوضح رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن المبادرة تأتي تجاوباً مع مبادرة " أصداء الأمل " التي أطلقتها موانئ أبو ظبي بمشاركة جميع موانئ الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت مبادرة "أصداء الأمل" التي تلقى دعم من المنظمة البحرية الدولية المسئولة عن أمن وسلامة الشحن الدولي بـ 174 دولة تجاوباً واسعاً في المنطقة والعالم.

ورحبت العديد من الموانئ الإقليمية والعالمية بالمبادرة وأبدت استعداداً للمشاركة فيها، تأكيداً على دعم جميع الجهات العاملة ضمن القطاع البحري لفرق العمل في الخطوط الأمامية ضد فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: