إعلان

محافظ بورسعيد: "المواطن غالي جدا".. واجراءات الحكومة لحمايته

02:15 ص السبت 28 مارس 2020

اللواء عادل الغضبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السبت، إن "المواطن غالي جدا عند الدولة وأهم شئ لديها" في ظل استنفار كافة الجهود على مستوى البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد التي تجتاح العالم.

وناشد المحافظ أهالي بورسعيد، في كلمة مصورة نشرها على حساب المحافظة على فيسبوك، الالتزام وتوعية بعضهم البعض كون أن المسؤولية مشتركة بين الحكومة والمواطن.

وقال إن "الحكومة تقوم بدورها في إتخاذ الإجراءات التي تؤمن المواطن وتطالبه في نفس الوقت بإتخاذ عدة إجراءات أخرى تؤمنه ومنها: البعد عن الزحام وتخفيف الحركة والانتقال، ومنع الاختلاط، فضلا عن أنه في حالة ظهور أي أعراض يجب التوجه إلى أقرب مستشفى."

وأضاف: "أن تلك الإجراءات يجب أن يعي المواطن أنها تأتي لحماية نفسه وأسرته وجيرانه وأقاربه وأهل محافظته وشعب مصر بأكمله، وجميع هؤلاء غاليين عند المواطن، وفي نفس الوقت المواطن غالي جدا عند الدولة كونه أهم شئ لديها".

وقال اللواء عادل الغضبان: "هناك سلوكيات غير مقبولة، منها عندما يكون هناك شخص مخالط لحالة إيجابية نكتشف أنه يعيش حياته بصورة طبيعية ويقوم بزيارات لأقاربه وأصدقائه ويذهب إلى المخابز والأسواق، مما يتسبب في نقل العدوى لأشخاص أخرين، وعلى سبيل المثال حالة ايجابية توفت بالأمس كان يجلس في مقهى منذ يومين، أرجوكم ألتزموا فأعداد حالات الإصابة بالمحافظة تصاعدية وهنا مكمن الخطورة".
وأكد محافظ بورسعيد على أن جميع المواد التموينية متوفرة بالمحافظة بكميات تكفي 3 أشهر مقبلة، لذلك لا داعي للتكالب والتكدس في الأسواق أو تخزين السلع في المنازل، لافتا أن هناك التزام من المواطنين وأصحاب المحلات خلال فترة الحظر لكن في المقابل هناك تكدس بالصباح غير طبيعي على الأسواق والمخابز.

فيديو قد يعجبك: