إعلان

تعقيم للمنازل وتطهير دوري للمنشآت ببلقاس وقراها في الدقهلية لمجابهة "كورونا"

07:38 م الأربعاء 18 مارس 2020

إجراءات وقاية لمكافحة كورونا - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلة- رامي محمود:

شنت إدارة الطب الوقائي بالدقهلية، بقيادة الدكتورة لمياء سلامة، مدير الإدارة، وبإشراف الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل الوزارة، حملة تطهير مكثفة لليوم الثالث على التوالي لكافة الشوارع والمنازل بقرية السماحية الكبرى التابعة لمركز بلقاس، فضلًا عن المنشآت الحيوية داخل المدينة، بعد وفاة حالة داخل القرية، وأخرى بقرية بالمدينة، بفيروس كورونا.

شارك في الحملة المئات من الأطباء والعاملين بمديرية الصحة والإدارة الصحية ببلقاس، مرتديين الملابس الواقية ومستخدمين للمياه والكلور، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة لمجابهة الفيروس والحد من انتشاره، فضلًا عن قيام فرق من القوات المسلحة بتطهير المدارس.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن الفرق الطبية تقوم بعمل ندوات تثقيفية لأهالي المدينة عبر جروبات واتس أب، قائلًا: "عملنا حصر بأرقام هواتف الأهالي وأنشأنا جروبات عبر الواتس أب للتواصل المباشر مع الأسر المعزولة".

وأضاف أن حملة التطهير تتم بالمرور على المنازل والمحال التجارية في المربع رقم 1 بقرية السماحية الكبرى، وتوزيع بوسترات التوعية وعمل ندوات تثقيفية من منزل إلى منزل، وأيضًا تطهير المنازل والمساجد والباعة الجائلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان