إعلان

30 يونيو.. تشغيل محطة الصب الجاف بميناء شرق بورسعيد

02:33 م الأحد 15 مارس 2020

ميناء شرق بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق الرفاعي:

أعلن المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، تشغيل محطة الصب الجاف في الرصيف الشرقي بميناء شرق محافظة بورسعيد في 30 يونيو المقبل بتكلفة 1.5مليار جنيه.

وأكد "زكي"، في بيان إعلامي، أن ميناء شرق بورسعيد يعد من أفضل الموانئ المصنفة على مستوى العالم في تجارة الترانزيت، لما يتمتع به من ميزات مرتبطة بالظروف المكانية والموقع الجغرافي على المدخل الشمالي لقناة السويس، مع وجود قناة اقتراب جانبية لميناء شرق بورسعيد قرب قناة السويس، تسمح بتسريع عمليات الشحن ودخول السفن مباشرة إلى الميناء.

وأضاف المهندس "يحيي" أن عمق الميناء يساعد على استقبال السفن العملاقة، ما يسهم في زيادة حجم التداول بالميناء علاوة على أنفاق 3 يوليو التي ساهمت في تقليل ساعات الانتظار.

وأكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على أن عمليات إنشاء الأرصفة بطول 5 كيلومترات فيما يعرف بالمرحلة الأولى بتطوير ميناء شرق بورسعيد بلغت تكلفتها 5 مليار جنيه، وجرى التعاقد عليها جميعا سواء الأرصفة الشرقية أو الغربية، وحاليًا تقوم الشركات المتعاقدة بتجهيز الساحات الخلفية لمساحات الأرصفة التي جرى التعاقد عليها.

وأكد "يحيى" أنه جرى العمل بميناء غرب بورسعيد لتنشيط سياحة رحلة اليوم الواحد من خلال استقبال السفن "الكروز"، وتنظيم جولات للوفود في بورسعيد والقاهرة وهو ما لاقى اهتمام كبير من جانب الوفود.

فيديو قد يعجبك: