إعلان

ضبط ١٣٧٠ كيلو أغذية فاسدة بشرم الشيخ (صور)

05:18 م الأربعاء 26 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شنت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، حملات تفتيشية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات، في مدينة شرم الشيخ، برئاسة الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة.

وأسفرت الحملة عن ضبط وإعدام ١٣٧٠ كيلو من الأغذية والسوائل المختلفة والمتنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير ثلاث محاضر ضبط بشأنهم والعرض على النيابة العامة، لنقص في الاشتراطات الخاصة بالنظافة العامة، وعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين بالأغذية والمشروبات من الأمراض المعدية، والتي تنتقل عن طريق الطعام.

وأوضح الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة مرت على 15 منشأة غذائية مختلفة بمدينة شرم، وذلك للاطمئنان والتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات، حرصًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين، وجرى ضبط ٤٧٧ كيلو مواد غذائية مختلفة منتهية الصلاحية، و٨٩٣ لتر سوائل ومشروبات منتهية الصلاحية.

وأضاف أنه جرى تحرير ٩ محاضر جنحة صحية، لنقص في الاشتراطات الخاصة بالنظافة العامة، و تحرير ١٧ محضرًا، لعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين بالأغذية والمشروبات من الأمراض المعدية والتي تنتقل عن طريق الطعام، كما جرى التوصية بغلق منشأتين غذائيتين لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك: