إعلان

"زراعة الوادي الجديد" تطرح شتلات مخفضة وتتوسع في زراعات الفول البلدي

10:43 م الأربعاء 12 فبراير 2020

مديرية الزراعة بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن طرح شتلات خضر وفاكهة مخفضة، والتوسع في زراعات الفول البلدي والبصل، جنوب مركز باريس.

وأكد، طرح شتلات خضر وفاكهة من أجود الأنواع أمام المزارعين والمواطنين الراغبين في الزراعة خلال الفترة المقبلة بمدينة موط مركز الداخلة، حيث أن الشتلات تشمل طماطم هجين، وفلفل رومي وقرن غزال، وباذنجان أبيض وأسود رومي وعروس، بمقر الإدارة الزراعية بالمدينة.

وأضاف أن المديرية تحرص على توفير كل أنواع شتلات الخضر والفاكهة وأشجار الزينة، وطرحها أمام المواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلها في السوق، بالإضافة إلى سلالات محسنة من الأرانب والدواجن بهدف تنمية الثروة الإنتاجية والداجنة، وتوفير فرص عمل للشباب وفتح أسواق جديدة ومشاريع متنوعة.

ولفت إلى، نجاح المحافظة في التوسع بزراعات الفل والبصل بمنطقة درب الأربعين جنوب مركز باريس، حيث أن إجمالي المساحة المنزرعة بالفول البلدي بمركز باريس بلغت 103 أفدنة، فيما تبلغ المساحة المنزرعة بالبصل الفتيل 96 فدانًا.

وأشار إلى أن هناك زيادة مستمرة في المساحات المنزرعة، وذلك بسبب الجهود المبذولة من جانب المديرية، والخاصة بتوعية المزارعين بأهم المحاصيل الاقتصادية ذات العائد المادي، وإعطائهم التوصيات الفنية والإرشادية والمتابعة طوال فترة الزراعة حتى الحصاد.

وأوضح أن هناك خطة للتوسع في تنفيذ الحقول الإرشادية، لما لها من دور كبير في توعية المزارعين والنهوض بالإنتاج الزراعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان