إعلان

233 فرقة لتطعيم 116 ألف مستهدف ضد شلل الأطفال في السويس

03:01 م الإثنين 10 فبراير 2020

صقر يترأس اجتماع استعدادا الحملة القومية ضد شلل ال

السويس - حسام الدين أحمد:

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعًا، للوقوف على الاستعدادات الأخيرة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تبدأ يوم الاثنين المقبل 16 فبراير وحتى يوم 19 من الشهر ذاته.

وطلب اللواء "صقر" من رؤساء الأحياء ومديري المديريات المعنية برفع درجة الاستعداد وتوفير الإمكانيات المتاحة للوصول للأطفال في أماكن تواجدهم مع ضرورة مشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في دعم الحملة، والتوعية بالمساجد والكنائس لتحقيق المستهدف من الحملة بنسبة 100% في السويس.

وخلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين، قال الدكتور فيصل جودة مدير الصحة بالسويس إن مديرية الصحة استعدت للحملة وخصصت 233 فرقة طبية منها 204 فرق متنقلة للوصول للأطفال عن طريق طرق الأبواب، مع تواجد 29 فرقة ثابتة بالمراكز والوحدات الصحية بالمحافظة، بهدف الوصول الى المستهدف وهو تطعيم 16 ألف طفل من عمر يوم حتى خمس سنوات في نطاق محافظة السويس.

ووجه محافظ السويس مديري مديريات التربية والتعليم والصحة ومركز النيل الإعلام والجهات المعنية، بتنظيم حملة توعية عن حملة شلل الأطفال في المدارس ووسائل الإعلام المختلفة وتنظيم ندوات توعوية لزيادة الوعي للأهالي بخطورة المرض وأهمية التوجه للوحدات الصحية لتطعيم أولادهم.

ووجه "صقر" رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الصحة لتسهيل أية إجراءات لتسهيل وصول فرق التطعيم الى المناطق البعيدة بالسويس.

فيديو قد يعجبك: