إعلان

من 3 جهات رسمية.. لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن السيول في قرى بني سويف

02:45 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

اجتاحت مياه السيول القادمة من البحر الأحمر، بعض الزراعات والمنازل ببعض القرى الكائنة شرق النيل، وعلى رأسها قريتي بني عقبة، والفقيرة التابعتين لمركز ببا جنوب بني سويف، ما تسبب في تضرر عشرات الأفدنة المزروعة بمختلف المحاصيل، فضلا عن قطع الطرق المؤدية من وإلى تلك القرى.

أكد الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف على استقرار الوضع في مخر سيل سنور، والذي تمكن من استيعاب المياه القادمة من سلاسل جبال البحر الأحمر إثر سقوط أمطار غزيرة ضمن موجة تقلبات الطقس التي تشهدها بعض المناطق الساحلية.

وأكد على أن المياه تتحرك في المخر باتجاه مجرى النيل، ولم تتعرض المنازل المجاورة للمخر لأية أضرار.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى تشكيل لجنة من الزراعة والتضامن والوحدات المحلية، لحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن تلك المياه في الزراعات القائمة بالقرب من مجرى النيل.

حرص المحافظ على طمأنة الأهالي، مستمعا لمطالبهم، ومجيبا على استفساراتهم، ومؤكدًا لهم أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة بكامل أدواته معهم وقريب منهم، ومؤكدًا أيضًا على أن أية خسائر يتعرض لها أي مواطن سيجري تعويضه كما هو متبع وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وكلف المحافظ إدارتي الطرق والمرور بعمل حواجز حديدية على الطريق بقرية الفقيرة المار بالوادي لمنع المرور عليه، حفاظًا على سلامة المواطنين، لحين الانتهاء من دعم وإصلاح وصلة الطريق التي تعرضت للانهيار بسبب تدفق المياه.

فيديو قد يعجبك: