إعلان

سفير أمريكا بالقاهرة: سأروي لـ"واشنطن" قصص التعايش السلمي في المنيا

02:30 م الخميس 08 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

قال جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، إنه سينقل لـ"واشنطن" العديد من قصص النجاح التي وجدها على أرض المنيا من سلام وتعايش مشترك بين ابنائها، مداعبًا الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بقوله: "سنستعين بكم في حل المشاكل والنزاعات".

وأضاف "كوهين"، خلال فعاليات لقاء "خبرات عملية للعيش المشترك والسلام المجتمعي"، الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الخميس، بالمنيا، إن مصر تلعب دورًا محوريًا على الصعيد الدولي والإقليمي، والعمل معها هام جدًا، عبر إقامة الشراكة في كافة المجالات ومنها الأمنية والاستراتيجية.

وأوضح السفير الأمريكي، أنه حرص على زيارة المنيا ضمن وفد رفيع المستوى ليشهد المشروعات والتغيرات الكثيرة التي حدثت على الأرض، معربًا عن سعادته بتواجده بالمحافظة التي نشأ بها عميد الأدب العربي طه حسين، واستطرد: "قرأت كثيرًا له".

جاء ذلك بحضور وفدًا رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية، على رأسهم جون بارسا، القائم بأعمال مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وسارة ماكين، نائب مساعد الرئيس الأمريكي، وعدد من المشاركين في برنامج منتدى حوار الثقافات.

وقال محافظ المنيا، إن جميع أبناء الوطن نطلق عليهم "المصريين" فلا وجود هنا لكلمة مسلم ومسيحي، فإعلاء قيم التعايش والمساواة وقبول الآخر لا يجري هنا بالشعارات، ولكن من خلال مسؤولية وعمل ملموس لجميع مؤسسات الدولة.

فيديو قد يعجبك: