إعلان

توزيع 10 أطنان من أسماك "الشنشلا" على منافذ البيع بجنوب سيناء

01:52 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت مراكب الشنشلا للصيد في خليجي العقبة والسويس بمحافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى انخفاض أسعار الأسماك، على مستوى مدن المحافظة.

وأكد المهندس صفوان المراغي، مدير هيئة الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، أن انطلاق مراكب الشنشلا أدى إلى تزايد كمية الأسماك التي تنتجها المحافظة، وجرى توزيع نحو ١٠ أطنان من أسماك الشنشلا على منافذ البيع المدعمة بجميع مدن المحافظة، لبيعها للمواطنين بأسعار رمزية.

وأضاف مدير هيئة الثروة السمكية، أن الأسماك التي تشتهر بها مراكب الشنشلا بصيدها هي "الباغة، الشك، الكسكمري" وجرى دخول 65 مركب شنشلا جديد ضمن أسطول الصيد بالمحافظة بالتناوب، إضافة إلى زيادة قوة المراكب السنار في مدينة الطور إلى 40 مركبًا.

وتابع "المراغي" جرى تطوير رصيف ميناء الطور وزيادة طوله من 70 إلى 270 مترًا، ما يسمح لاستقبال أكبر عدد من المراكب، ومن المتوقع أن يسهم ذلك في توفير الأسماك بكميات كبيرة، مع تشديد المراقبة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن الأسماك تتوافر بالمحافظة بكميات كبيرة، تزامنًا مع الموافقة على خروج مراكب "السنار والشنشلا " إلى البحر، بعد توقف دام نحو 6 شهور، وترتب على زيادة كمية الأسماك انخفاض أسعار الأسماك بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

وأوضح مدير هيئة الثروة السمكية، أن المحافظة حريصة على توزيع حصة الوردية عبر 7 منافذ على مستوى المحافظة، إضافة إلى حصة المديريات الخدمية، لتكون في متناول المواطن.

فيديو قد يعجبك: