إعلان

شعبة قطع غيار السيارات تطالب بتسهيلات ضريبية لمواجهة كورونا

03:45 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

بحثت شعبة قطع غيار السيارات خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، القانون الخاص بالخصم على الضريبة 173 لسنة 2020 بالتجاوز عن مقابل التأخير، والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية.

وقال صلاح الحناوي، رئيس الشعبة إنه جرى المطالبة بتيسيرات ضريبية لمواجهة آثار جائحة كورونا، لافتًا إلى عرض مقترح بأن يسمح للممول بسداد جزء من المديونية ويتمتع بالخصم المقرر على مدة المبلغ المدفوع بدلاً من الإلزام بسداد المبلغ بالكامل، ما يتيح الفرصة لعدد كبير من الممولين لسداد أجزاء من المديونية.

ووفقًا لبيان صادر عن الغرفة التجارية بالإسكندرية، الأربعاء، جددت الشعبة مطلبها بعمل مشروع الرعاية الصحية للتجار، مؤكدة على البند الخامس من المادة رقم 44 من قانون الغرف التجارية والمادة 70 من اللائحة العامة لقانون الغرف، معللة ذلك بأن جموع التجار ترفض مشروع الرعاية الصحية عن طريق الشركات الخاصة بالرعاية، كما ويريد التجار أن تقوم الغرفة بذاتها بتنظيم المشروع.

واقترح أعضاء الشعبة عمل بروتوكول لعلاج التجار مع مستشفيات القوات المسلحة وسيدى جابر، وسيدي المتولي، والحضرة، ومستشفى القوات البحرية برأس التين، على أن يتضمن البروتوكول نسبة خصم تمنح للمريض أثناء العلاج الشامل في العيادات الداخلية.

فيديو قد يعجبك: