إعلان

بالصور.. محافظ سوهاج يتفقد مشروع صرف الهجارسة

11:51 ص الثلاثاء 28 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

تفقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، أعمال استكمال مشروع الصرف الصحي ومعالجة المياه بالهجارسة، بتكلفة إجمالية 89 مليون 340 ألف 317 جنيهًا، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وقال "الفقي" إن مشروع الصرف الصحي ومعالجة المياه لقرى" الهجارسة، وأولاد غريب، والكوامل بحري"، من المشروعات التنموية الاستراتيجية الضخمة التي تجري حاليًا بسوهاج، ويخدم 14 ألفًا و646 مواطنًا، بقرى "الهجارسة، أولاد غريب، الكوامل" بمركز ومدينة سوهاج.

ومن جانبه قال المهندس أبو ضيف محمد، رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن المشروع يتكون من 4 أجزاء، الأول، استكمال وتأهيل محطات الرفع وخطوط الطرد لقرى "الهجارسة، أولاد غريب، الكوامل"، بتكلفة قدرها 12 مليون و922 ألف و150 جنيهًا، ووصلت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 61%، ومن المتوقع الانتهاء منه في أبريل القادم.

وأضاف "أبو ضيف" أن الجزء الثاني من المشروع هو استكمال وتأهيل محطة معالجة الهجارسة وتنفيذ خط السيب النهائي لمصرف غرب سوهاج، بتكلفة 40 مليون و210 آلاف و531 جنيهًا، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت 55%، ومن المتوقع الانتهاء منه في يونيو القادم.

وتابع رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن الجزء الثالث من المشروع هو استكمال وتأهيل شبكات الانحدار لقرى "الهجارسة، أولاد غريب، الكوامل"، بتكلفة 9 ملايين و724 ألفًا و328 جنيهًا، وأن نسبة الإنجاز وصلت حتى الآن 88%.

واستكمل المهندس أبو ضيف، أن الجزء الرابع من المشروع عبارة عن تطوير وتأهيل مزرعة معالجة الهجارسة" على مساحة 42 فدانًا، بتكلفة 26 مليون و483 ألفًا و308 جنيهًا، وقد وصلت نسبة الإنجاز بها 49%، ومن المتوقع الانتهاء منها في مارس القادم.

ورافق المحافظ خلال الجولة كلا من اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، ومحمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: