إعلان

بالصور- عاصفة ثلجية تزين أشجار مدينة سانت كاترين باللون الأبيض

12:06 م الجمعة 10 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

زينت الثلوج أشجار مدينة سانت كاترين، وحولتها إلى اللون الأبيض، عقب تساقط عاصفة ثلجية على المدينة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وقال سليمان الجبالي، أحد مواطني المدينة، إن الثلوج زينت المدينة بالكامل، وحولتها إلي تحفة بيضاء، والأشجار كأنها مضيئة باللون الأبيض، كما كست الثلوج قمم جبال سانت كاترين.

وتابع "المواطنين في المدينة يستعدون لاستقبال الأمطار، التي يحتاجون إليها لاستخدامها في أغراض الزراعة، وكذلك في المراعي التي تنتعش بالأمطار.

شهدت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تساقطًا للثلوج بكميات كبيرة، تزامنًا مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وقال المهندس خالد سلامة، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن الثلوج غطت منطقة دير سانت كاترين، والشارع الرئيسي المؤدي إليه، فضلاً عن جبال المدينة.

وأضاف نائب رئيس المدينة أن الثلوج زينت المدينة وجعلتها قطعة من أوروبا، متوقعًا انتعاشًا في حركة السياحة بالمدينة، التي تجذب في هذا الوقت من العام محبي مشاهدة الثلوج، مؤكدًا أن أعدادًا كبيرة من السائحين توافدت إلى سانت كاترين خلال الفترة الماضية، منتظرين تساقط الثلوج.

كما شدد نائب رئيس المدينة على أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة، والتنسيق مع شرطة السياحة، لتأمين الوفود السياحية، واتخاذ كافة التدابير للحفاظ على حياتهم.

يشار إلى أن الأجهزة المعنية في محافظة جنوب سيناء، أعلنت رفع حالة الاستعداد إلى القصوى، اليوم الجمعة، بسبب العاصفة الثلجية وانخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة في بعض المدن.

فيديو قد يعجبك: