إعلان

محافظ البحيرة: 3060 مواطنًا تقدموا بطلبات لتقنين مخالفات البناء

02:11 م الأحد 29 سبتمبر 2019

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

صرح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن إجمالي أعداد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح في مخالفات البناء، وتقنين الأوضاع حتى الثلاثاء الماضي، بلغ 3060 مواطنًا، سددوا مليون و ٤٤ ألفًا و٥٠٩ جنيهًا رسوم فحص الطلبات على مساحة قدرت بــ ٨٨٧ ألفًا و ٨٣٨ م.

وشدد المحافظ على متابعة رؤساء الوحدات المحلية لإجراءات تفعيل القانون 17 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية الخاصة بفتح باب تلقي طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء، وتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وناشد "آمنة" المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود اللائحة القانونية والتنفيذية، بضرورة الإسراع بالتقدم بطلبات التصالح خلال الفترة المحددة، والتي تنتهى في يناير 2020.

جدير بالذكر، أن المستندات المطلوبة لطلبات التصالح هي بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، والمستندات الدالة على صفته بالنسبة للأعمال المخالفة للمبنى المطلوب التصالح عليه، والمستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح عليها جرى القيام بها قبل العمل بالقانون المشار إليه، ونسختين من الرسومات المعمارية للمبنى المنفذ على الطبيعة معتمدتين من مكتب هندسي، ونسخة من الرسومات بترخيص البناء.

إضافة إلى تقرير معتمد يفيد بأن الهيكل الإنشائي للمبني وأساساته يحققان السلامة الإنشائية، ولا يشكلان خطراً على الأرواح والممتلكات وصالح للإشغال.

فيديو قد يعجبك: